10 أفلام عن النجاح في الدراسة

أفلام عن النجاح في الدراسة تُثيرك وتُحفزك على الدراسة وتُعطيك ما يكفي مِن الدافع للإستذكار بشكل أكبر وبقوة أكبر هو تماماً ما سنتناوله معاً في الأسطر القليلة القادمة حيث سنتعرف معاً على باقة مِن أقوى وأفضل 10 أفلام عن النجاح في الدراسة سوف تُساعدك بلا شك على مكافحة ملل الدراسة وتُضيف لك بعض المتعة وربما بعضها قد يُضيف لك بعض الدراما ولكن الأكيد أن كلاً مِن هذه الأفلام سوف يجعلك أكثر تحفيزاً وتقديراً لما لديك حيث أن في كلاً مِن هذه الأفلام دروساً حياتية مهمة بحق.

أقوى 10 أفلام عن النجاح في الدراسة ستُحفزك بلا شك

أقوى 10 أفلام عن النجاح في الدراسة ستُحفزك بلا شك
أقوى 10 أفلام عن النجاح في الدراسة ستُحفزك بلا شك

1- Dead Poets Society 1989

Dead Poets Society 1989
Dead Poets Society 1989

هو فيلم درامي قديم بعض الشيء ولكنه وبلا شك مِن أفضل وأقوى أفلام عن النجاح في الدراسة فالفيلم يضم باقة مِن كبار الممثلين أنذاك مثل روبين ويليامز وإيثان هوك وغيرهم.

وعن أحداث الفيلم فإنها تبدأ بدخول الطالب الخجول تود أندرسون إلى المدرسة التي كان شقيقه الأكبر فيما سبق شهيراً جداً بها ويُقيم تود في سكن برفقة نيل بيري الذي وبالرغم مِن وسامته الشديدة وشعبيته الواسعة إلا أنه يُعاني مِن تسلط والده الدائم، فيحاول الرفيقان برفقة مجموعة مِن الأصدقاء مواجهة صعاب الحياة المختلفة حيث يتعرفان على الأستاذ جون كيتينج مدرس اللغة الإنجليزية الجديد ويتعلقان به كثيراً وهو كذلك يرى فيهما شيئاً ما فيتقرب منهما ويُحاول أن يُحببهما في الشعر.

ومعاً يكونوا جميعاً جمعية ويُطلقون عليها اسم جمعية الشعراء الموتى ومِن خلال هذه الجمعية يُحاول الأستاذ جون جاهداً أن يُساعد جميع طلابه على تحقيق التوازن في حياتهم سواء على الصعيد الشخصي أو الأكاديمي.

قد يهمك

أفضل 10 أفلام عن النجاح المالي

2- School of Rock 2003

School of Rock 2003
School of Rock 2003

أما هذا الفيلم فهو فيلم كوميدي ظريف للغاية مِن بطولة كلاً مِن جاك بلاك وميراندا كوسجروف ومايك وايت، وعن أحداث الفيلم فإنها تتمحور حول ديوي فين المغني وعازف الجيتار الذي لتوه يتعرض للطرد مِن فرقته الموسيقية والتي لا يملك في هذا العالم سواها، ما يضطره وللحصول على المال ومتابعة حياته أن ينتحل صفة مدرس بديل في إحدى المدارس الإعدادية، وهنالك يسعى جاهداً لأن يحول طلابه إلى فرقة روك.

3- Freedom Writers 2007

Freedom Writers 2007
Freedom Writers 2007

في الواقع فإنه ومِن بين كافة الأفلام في قائمتنا عن أفلام عن النجاح في الدراسة فإن هذا الفيلم بشكل خاص هو الأقرب إلى قلبي بحق ليس فقط لأنه بطولة كلاً مِن هيلاري سوانك وأخرون وإنما أيضاً مقتبس مِن أحداث حقيقية فهو فيلم سيرة ذاتية درامي يحمل مِن المعاني والدروس الحياتية ما يصعب على العقل البشرية إستيعابة.

تبدأ أحداث الفيلم بإيرين جرويل التي لتوها إستلمت عملها الجديد في مدرسة حكومية تقلب كافة أحلامها الوردية عن التدريس إلى صراع فريد مِن نوعه، حيث تقابل بطلتنا في هذه المدرسة طلاب مِن خلفيات عرقية مختلفة وكلاً منهم ميئوس منه بكل ما في الكلمة مِن معنى، وهذا ليس كل شيء بل إن كلاً منهم حتى منضم إلى عصابات مختلفة وكلاً منهم يتقاتل مع الأخر فتقوم بطلتنا بقلب هذا الوضع بالكامل وتحويل حفنة الطلاب هؤلاء إلى مؤلفين مُحبين للكتابة ومواطنيين إيجابيين مفيدين للمجتمع ومَن حولهم.

اقرأ أيضاً

10 أفلام تغير شخصيتك وطريقة تفكيرك بشدة

4- Stand and Deliver 1988

Stand and Deliver 1988
Stand and Deliver 1988

هو فيلم سيرة ذاتية درامي أخر مِن أفضل أفلام عن النجاح في الدراسة حيث أن الفيلم وبالرغم مِن أنه قديم بعض الشيء إلا أنه يحمل قيم إنسانية بالغة الأهمية، وعن أحداث الفيلم فإنها تدور حول خايمي إيسكالانتي مدرس الرياضيات الذي لتوه يتم تعيينه في مدرسة جيمس غارفيلد الثانوية بشرق لوس أنجلوس، ومِن هنا تبدأ رحلته وسعيه لتغيير ثقافة المدرسة بالكامل مِن خلال مساعدة الطلاب على التفوق وبلوغ أقصى إمكاناتهم.

ومع الوقت فإن مدرس الرياضيات هذا سرعان ما يُدرك للإمكانيات العظيمة التي يتمتع بها هؤلاء الطلاب والتي هي غير مستغلة على الإطلاق ما يدفعه لعمل دروس صيفية مع الطلاب بالرياضيات والتفاضل والتكامل بالرغم مما يتعرض له مِن سخرية مِن قبل أعضاء هيئة التدريس ولكنه يظل متمسكاً بهدفه وهو إيصالهم إلى التفوق.

5- The History Boys 2006

The History Boys 2006
The History Boys 2006

الفيلم كوميدي درامي رومانسي ممتع للغاية ومِن أفضل أفلام عن النجاح في الدراسة بلا شك حيث ستستمتع بأحداث ومفارقات هذا الفيلم بحق، وعن أحداثه فإنها تدور حول مجموعة مِن الفتية المراهقين والجامحيين ولكن موهوبين للغاية وجذابين كذلك ويجمعهم فصل دراسي واحد ويُدرس لهم اثنين مِن المدرسيين غريبي الأطوار ويتعاضدون معهم للتفوق وبلوغ جامعة أكسفورد أو كامبريدج، إلا أنه وفي نهاية المطاف فإن هؤلاء الرفاق يُدركون أن شخصياتهم الجامحة هي ما تجعلهم مميزين بحق وإضافة مميزة بحق لأي جامعة يلتحقون بها.

تعرف على

10 من أفضل افلام السيرة الذاتية

6- An Education 2009

An Education 2009
An Education 2009

الفيلم درامي رومانسي ممتع بحق ومِن الفئة المتميزة بحق مِن بين أفلام عن النجاح في الدراسة حيث يتناول الفيلم قصة فريدة مِن نوعها تدور حول المراهقة الجميلة جيني التي تُحاول جاهدة أن تلتحق بجامعة أكسفورد إلا أن أحلامها هذه يعطلها وقوعها في غرام رجل ما أكبر منها في السن ويُدعى ديفيد حيث ما إن تقع في غرامه وأحلامها كلها تتبدل تماماً ويتغير كل شيء لدرجة أن تُقرر بطلتنا الزواج منه والقضاء على مستقبلها الباهر تماماً.

ثم وبالصدفة البحتة تكتشف بطلتنا أن عزيزها ديفيد متزوج عليها ولديه أسرة وأبناء وأنه كل هذا الوقت كان فقط يخدعها وأنها وقعت في شركه فتُقرر الإبتعاد عنه وتجاهل كل ما حدث والعودة مرة أخرى إلى حلمها السابق بعدما تأكدت أن نجاحها هو ضامنها الوحيد للسعادة الحقيقية.

7- Starter for 10 2007

Starter for 10 2007
Starter for 10 2007

الفيلم كوميدي درامي رومانسي ممتع للغاية وهو أمر متوقع بالفعل فهو مِن بطولة كلاً مِن بندكيت كومبرياتش ودومينيك كوبر وهو أمر كافي بالطبع لوضع الفيلم ضمن قائمة أفضل وأقوى أفلام عن النجاح في الدراسة.

تدور أحداث الفيلم ضمن أجواء منتصف الثمانينات حول طالب متواضع مِن الطبقة العاملة في بريطانيا بطريقة ما فإنه أخيراً يتمكن مِن الإلتحاق بجامعة بريستول الراقية بل ويكون مميزاً فيها جداً حيث يتمتع بطلنا بالكثير مِن المعلومات العامة فلطالما كان مهووساً منذ كان صغيراً ببرنامج تحدي الجامعات، وبالرغم مِن هذا كله فإن عامه الأول في الجامعة لا يكون بالسهل حيث يواجه بطلنا صعوبة في التكيف مع باقي الطلاب وبخاصة لإختلاف الطبقات فهل سيتمكن مِن فعلها ويتجاوز كافة العقبات التي تواجهه ليثبت تفوقه وجدارته؟.

8- The Breakfast Club 1985

The Breakfast Club 1985
The Breakfast Club 1985

قد يبدو الفيلم قديم بعض الشيء إلا أنه أحد أفضل أفلام عن النجاح في الدراسة مِن الفئة الدرامية فالفيلم مميز بحق ويحمل في طياته نصائح ثمينة.

تبدأ أحداث الفيلم بمعاقبة وإحتجاز خمسة طلاب وهم أندرو وكلير وأليسون وبريان وجون يوم السبت في المكتبة وهم كلهم طلاب في المدرسة الثانوية، فيتقابل الجميع بالسابعة صباحاً وبسبب إختلافهم الشديد عن بعضهم البعض فإن ساعات الإحتجاز الأولى تكون صامتة تماماً، لكن ومع مرور الوقت فإنهم يبدأون في التعرف على بعضهم البعض فيكتشفون جوانب مختلفة عن شخصيات بعضهم فتبدأ صداقة قوية في التكون بينهم حيث يجدون أنه وبالرغم مِن إختلافاتهم الظاهرية إلا أنهم يشتركون في المشاعر والمشاكل حتى.

9- Legally Blonde 2001

Legally Blonde 2001
Legally Blonde 2001

حقق الفيلم نجاحاً باهراً بالرغم مِن أنه ومِن قصته قد يبدو عادياً بعض الشيء إلا أنه غير ذلك تماماً فالفيلم ممتع بحق وسينال إعجابك بالتأكيد، حيث يتناول الفيلم قصة فتاة شقراء جميلة وناعمة مولعة دائماً بالإنضمام إلى النوادي النسائية وأكثر ما تهتم به في حياتها هو شكلها وقصة شعرها، وفي نفس الوقت فإنها تنضم إلى كلية الحقوق بجامعة هارفارد فتحاول جاهدة أن تغير مِن النموذج الخاص بالسيدات الشقراوات وبسبب ذلك فإنها تتمكن مِن كسب إحترام كلاً مِن أساتذتها وزملائها.

ما يجعل الفيلم حقاً مِن أفضل أفلام عن النجاح في الدراسة هو الحكمة الفريدة التي يحاول إيصالها وهي أننا جميعاً نمتلك الكثير مِن الإمكانيات الغير متناهية والمميزة بحق وأكثر حتى مما قد نظن وهذه الإمكانيات بالعمل والمجهود الكافي ستكون أكثر مِن كافية لإيصالنا إلى النجاح الذي نستحق.

10- The Great Debaters 2007

The Great Debaters 2007
The Great Debaters 2007

الفيلم مِن إنتاج أوبرا وينفري وبطولة دينزل واشنطن وقد نال عدد مِن جوائز الأوسكار أوليس هذا كافياً ليكون ضمن قائمة أقوى أفلام عن النجاح في الدراسة؟ فالفيلم رائعاً بحق ويتناول عدد مِن القضايا المهمة مثل التفرقة العنصرية بين السود والبيض ومدى مشروعية استخدام العصيان المدني كوسيلة للحصول على الحقوق وما قد ينجم عن الظلم الذي تُسببه التفرقة الإجتماعية بين الأعراق

يتناول الفيلم قصة حقيقية جرت أحداثها في الثلاثينيات حول مدرس يحاول جاهداً تحفيز طلابه وتشجيعهم على تحدي أنفسهم والمشاركة في مسابقات المناقشة والمناظرة مع طلاب جامعة هارفارد.

اقرأ كذلك

10 افلام اجنبية تحفيزيه تغير نظرتك للحياة

وبهذا عزيزي القاريء نصل إلى ختام قائمتنا لأفضل أفلام عن النجاح في الدراسة وبهذا نكون قد تناولنا معاً عشرة أفلام عن النجاح في الدراسة سوف تُثير الحماس بداخلك وسوف تُحرك بك الكثير مِن الأمور بلا شك حيث أن كلاً مِن هذه الأفلام يحمل في طياته الكثير مِن العبر.