افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين من أهم الموضوعات التي تبحث عنها العديد من السيدات في هذا العمر ويرجع ذلك لأن جسم المرأة بعد سن الأربعين تظهر عليه الكثير من التغييرات التي تعمل على الإنخفاض في الكتلة العضلية وإعطاء فرصة للإصابة بالأمراض المزمنة وبالتالي لابد من معرفة وتناول افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين حتى يعمل على التعزيز من تغذية الجسم والعضلات ومقاومة الأمراض المتعلقة بالسن وفي هذا المقال سنتحدث عن افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين.

قد يهمك

افضل مكمل غذائي يسمن الاطفال

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين من الصيدلية

هناك العديد من المكملات الغذائية للنساء المتوفرة في الصيدليات والتي تساعد على تزويد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة له وأبرزها ما يلي :

  • Garden of Life Women’s +40 : هذا المنتج يتضمن أهم العناصر الغذائية اللازمة للنساء بعد الأربعين وهي فيتامين ج وفيتامين ه وفيتامين د وفيتامين ب6 وب2 وب12، حمض الفوليك، حمض البانتوثنيك، البيوتين، النياسين، الكالسيوم والمغنسيوم، الزنك، اليود، السلينيوم، المنجنيز.

أهم مكوناته ما يلي :

يشتمل على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة للحفاظ على الجسم بصفة عامة والحفاظ على القلب بصفة خاصة ومن أهمها :

  • فيتامين ج وفيتامين ه‍ وفيتامين د بالإضافة إلى فيتامين ب1 وب2 وب6 وب12 إلى جانب السيلينيوم والزنك والكروميوم والكالسيوم والمنجنيز وحمض البانتوثنيك والماغنيسيوم والبيوتين والنياسين وحمض الفوليك واليود وفيتامين ك.
  • كما أنه خالي من الجلوتين والمواد الحافظة والتلك والنكهات الصناعية وثاني أكسيد التيتانيوم.

الجرعة المناسبة : يتم تناول قرص واحد يوميا.

  •  Megafood Women’s : هذا المنتج متوفر على شكل أقراص مما يسهل بلعها، وهو مستخلص من مجموعة من النباتات، ويحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة كالحديد وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين د وحمض الفوليك.

شاهد كذلك

تجربتي مع ليبو 6 بلاك للنساء

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين من المعادن

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين من المعادن
افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين

أولا: الكالسيوم

الكالسيوم أشهر وافضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين من المعادن بسبب دوره الأساسي في تحسين الصحة العامة والوقاية من هشاشة العظام فهو يعمل على تقوية العظام والأسنان وتحسين وظائف القلب والأعصاب على النحو السليم.

تعرف على: 

الشاي الاخضر قبل النوم تجربتي

الجرعة المناسبة من الكالسيوم:

تحتاج منه النساء بعد سن الأربعين حوالي 1000 مللي جرام يوميا.

مصادر الكالسيوم الغذائية:

يوجد الكالسيوم في البيض واللبن والأسماك والبقوليات مثل الحمص والفاصوليا المجففة بالإضافة إلى الخضروات التي أوراقها الخضراء داكنة اللون مثل السبانخ.

ثانيا: الماغنيسيوم

الماغنيسيوم
افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين

يعتبر افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين فهو يعمل على الحفاظ على ضغط الدم وله دور كبير في امتصاص الكالسيوم في الجسم والمحافظة على صحة القلب والأعصاب واستقرار السكر في الدم.

الجرعة المناسبة من الماغنيسوم:

تحتاج منه النساء بعد سن الأربعين حوالي 320 مللي جرام يوميا.

مصادر الماغنيسيوم الغذائية:

من الجدير بالذكر أنه كلما تقدم الإنسان في العمر كلما قلت قدرة الجسم على امتصاص الماغنيسيوم ومن أهم المصادر الغذائية له البقوليات مثل الفول والبازلاء والحمص بالإضافة إلى البذور مثل الشيا واليقطين إلى جانب المكسرات مثل الجوز والكاجو واللوز والحبوب الكاملة والسبانخ.

قد يهمك كذلك

 تجربتي مع حبوب سوبر يست

ثالثا: البوتاسيوم

يعد من أبرز وافضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين لأنه يقل بسرعة في الجسم نتيجة عدم قدرته على امتصاصه وترجع أهمية البوتاسيوم أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية من خلال تنظيم السوائل الموجودة في الجسم وسيطرته على ضغط الدم.

الجرعة المناسبة من البوتاسيوم:

تحتاج منه النساء بعد سن الأربعين حوالي 4.7 مللي جرام يوميا.

مصادر البوتاسيوم الغذائية:

يوجد البوتاسيوم في الخضراوات الورقية والبقوليات والعديد من الأسماك مثل التونة وسمك القد بالإضافة إلى لبمكسرات والفواكه مثل الجريب فروت والشمام والموز والبرتقال ويوجد في الخضراوات الورقية مثل السبانخ وفي الخيار والمشروم والبطاطا.

قد يهمك

 اوبتي فيتا بيرفكت Optivia Perfect مكمل غذائي

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين من الفيتامينات

أولا: فيتامين د   

يعتبر افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين لأن له دور أساسي في امتصاص الكالسيوم في العظام ومن أبرز مهامه هو الوقاية من سرطان الثدي والقولون بالإضافة إلى الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكر في الدم.

الجرعة المناسبة من فيتامين د:

تحتاج منه النساء بعد سن الربعين حوالي 15 ميكرو جرام يوميا.

مصادر فيتامين د الغذائية:

1ـ يوجد فيتامين د في جميع الأسماك مثل سمك التونة وسمك الماكريل وسمك السلمون والجمبري كما يوجد أيضا في اللبن والبيض والزبادي بالإضافة إلى المشروم وجميع منتجات الصويا والشوفان.

2ـ كما يمكن الحصول عليه من خلال التعرض لضوء الشمس في الصباح لمدة 15 دقيقة يوميا.

ثانيا: فيتامين ب12

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين
افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين

يعد من أهم وافضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين بسبب قلة قدرة الجسم على امتصاصه في هذا السن وترجع أهميته لأنه يعمل على تعزيز وظيفة الدم والمخ الطبيعية مثل تقوية الأعصاب وعلاج فقر الدم والوقاية من مرض هشاشة العظام بالإضافة إلى علاج الاضطرابات التي تعاني منها النساء عند النوم.

الجرعة المناسبة من فيتامين ب12:

تحتاج منه النساء بعد سن الأربعين حوالي 3 ميكرو جرام يوميا.

مصادر فيتامين ب12 الغذائية:

يوجد فيتامين ب12 في منتجات الألبان والبيض والدواجن بالإضافة إلى اللحوم المتنوعة خاصة اللحم البقري والكبد إلى جانب الأسماك والمحار والتونة والمحار.

ثالثا: فيتامين ج

هو إحدى افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين ويعرف أيضا باسم حمض الأسكوربيك وترجع أهميته لأنه يزيد من كفاءة الجهاز المناعي للجسم ويعمل على إنتاج الكولاجين الذي يساعد الجسم في التئام الجروح وتكوين العديد من خلايا الدم الحمراء ويساعد في إنتاج مادة النوربيفرين التي تمنح المخ التركيز.  

الجرعة المناسبة من فيتامين سي:

تحتاج منه النساء بعد سن الأربعين حوالي 75 مللي جرام  يوميا.

مصادر فيتامين سي الغذائية:

يوجد فيتامين سي في الفلفل بالإضافة إلى الفواكه مثل البرتقال وفي البروكلي والغريفون.

مكملات غذائية أخرى

أولا: الأوميجا-3

يعد من أهم وأقوى الأحماض التي لها دور كبير في الوقاية من أمراض القلب من خلال تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والمحافظة على ضغط الدم والحفاظ على الذاكرة والمخ وشد البشرة.

الجرعة المناسبة من الأوميجا 3:

يحتاج منه جسم النساء بعد سن الأربعين حوالي 500 مللي جرام يوميا.

مصادر الأوميجا 3 الغذائية:

يوجد حمض الأوميغا 3 في الكسرات مثل عين الجمل واللوز والجوز وفي الأسماك مثل سمك السلمون والسردين وسمك القد وفول الصويا والشيا وفي الخضراوات الورقية.

ثانيا: الحديد

يعتبر من أهم المعادن التي يحتاج إليها كل من النساء والرجال على حد سواء من أجل المحافظة على الصحة العامة وعدم الإصابة بالأنيميا وتساقط الشعر المستمر ومن الجدير بالذكر أن فقر الدم يصيب النساء أكثر من الرجال حيث تحتاج النساء إلى حوالي 18 مللي جرام من عنصر الحديد في النظام الغذائي اليومي الخاص بهم بينما يحتاج الرجال إلى حوالي 8 مللي جرام فقط من الحديد يوميا.

مصادر الحديد الغذائية:

يتوافر الحديد بمستويات جيدة في اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والفاصوليا والخضروات ذات الأوراق الداكنة والفواكه المجففة مثل الزبيب والمشمش.

ثالثا: البيتاكاروتين

وهو يعتبر من أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم المرأة نتيجة دوره الفعال في كونه مضادا للأكسدة وبالتالي يعمل على تجديد الجلد وتعزيز صحته وحماية البشرة وأنسجتها الداخلية من التعرض للأشعة الفوق بنفسجية.

كما أن البيتاكاروتين في الجسم إلى فيتامين أ والذي له دور كبير في الحفاظ على معدل النظر.

الجرعة المناسبة من البيتاكاروتين :

يحتاج منه جسم النساء بعد سن الأربعين إلى حوالي 700 ميكرو جرام يوميا.

مصادر البيتاكاروتين الغذائية :

يوجد البيتاكاروتين في الخضراوات الورقية مثل السبانخ وفي الفواكه مثل الخوخ والمشمش والشمام بالإضافة إلى الفلفل الأحمر والجزر.

أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الثلاثين

تحتاج المرأة في سن الثلاثين إلى مجموعة من العناصر الغذائية اللازمة لدعم صحتها وتعزيز قوة جسمها وأبرزها ما يلي:

  • مضادات الأكسدة: تساعد المواد المضادة للأكسدة على محاربة علامات التقدم في السن مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ومن أهمها فيتامين أ وفيتامين ه وفيتامين ج.
  • الحديد: يعتبر من اهم المعادن التي يحتاجها جسم المرأة في سن الثلاثين، نظرا لأنها تفقد كمية كبيرة منه خلال الدورة الشهرية، يمكن الحصول على الحديد من بعض الأطعمة كالخضروات الخضراء أو البيض واللحوم والسمك أو تناول مكمل غذائي من الصيدلية.
  • حمض الفوليك: يعتبر من أهم العناصر اللازمة للمرأة لأنه يعمل على تقوية المناعة وإنتاج الكريات الحمراء، تحتاج المرأة الحامل حوالي 400-600 ميكروجرام من حمض الفوليك.
  • الكالسيوم: يعد الكالسيوم من المعادن الضرورية التي يحتاجها جسم المرأة الثلاثينية، فهو مهم للحماية من هشاشة العظام وتقوية المفاصل، تحتاج ما ين 1200-1500 مللي جرام من الكالسيوم يوميا.

أفضل مكمل غذائي بعد سن الخميس

  • يعتبر المكمل الغذائي سنتروم سيلفر من أهم المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لكل من النساء والرجال بعد الخمسين.
  • فهو مبتكر لتعويض نقص العناصر الغذائية الذي يصاحب هذه الفترة من العمر، نتيجة اتباع حميات غذائية غير صحية، فهو مدعم باللايكوبين للحفاظ على صحة القلب والليوتين المفيد للعينين، لذلك أفضل مكمل غذائي بعد الخمسين نظرا لتركيبته المناسبة.

تعرف أيضا علي

افضل مكمل غذائي يسمن الاطفال

أفضل فيتامينات بعد الأربعين للرجال

يحتاج الرجال بعد سن الأربعين إلى مجموعة من العناصر الغذائية المهمة اللازمة للجسم واهمها ما يلي:

  • السلينيوم: فهو ضروري لصحة الجسم في الأربعين، حيث يساعد على حماية الخلايا من الالتهابات ويعزز صحة الغدة الدرقية.
  • فيتامين ب12: فهو ضروري في تلك المرحلة العمرية لأنه يساعد على تحسين وظائف المخ والمحافظة عليه، ويحتاج الرجل 2.4 جرام من فيتامين ب12 يوميا.
  • حمض الفوليك: يعتبر نوع من انواع فيتامين ب ويلعب دورا فعالا في محاربة الشيخوخة والوقاية من السكتات الدماغية والأورام السرطانية.
  • الكالسيوم: يعتبر من أهم المعادن اللازمة للجسم بعد سن الأربعين، حيث يساعد على تقوية العظام وتحسين الانقباض الطبيعي للعضلات، كما يحسن صحة القلب والأعصاب.
  • البوتاسيوم: يساعد في الحفاظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم، لكن ينبغي أخذ الجرعات المناسبة منه حتى لا يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.
  • فيتامين د: يعمل على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون في أجسام الرجال، والذي قد يؤدي نقصه لبعض المشاكل مثل التميل الغذائي البطيء، الشعور بالتعب، انقطاع النفس اثناء النوم، الإصابة بأمراض القلب ومشاكل في المفاصل والعظام.

هكذا نكون قد استعرضنا معا افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين ، وتعرفنا على مجموعة الفيتامينات والمعادن اللازمة للنساء بعد سن الأربعين، إلى جانب أهم المكملات الغذائية التي يجب الحرص على تناولها في سن الثلاثين، وفي سن الخمسين، فلكل مرحلة من مراحل العمرية للمرأة متطلبات معينة، ولم ننسى أيضا التعرف على أفضل مكملات غذائية لازمة لجسم الرجل، نتمنى ان أفدناكم وزودناكم بالمعلومات الكافية عن هذا الموضوع.