11 من افضل نوع شماغ علي الإطلاق

افضل نوع شماغ يبحث كل رجل خليجى عن افضل نوع شماغ من أجل أن يبدو أكثر أناقة ، حيث أن الشماغ يمثل أهمية كبيرة فى حياة كافة الشعوب بدول الخليج أو دول شبه الجزيره العربية ، ولذا يقوم الرجل باختيار الشماغ الذى يتناسب مع شخصيته ومع المنسبة التى يود حضورها ، كما أنه يقوم بإختيار خامة الشماغ حسب نوع الفصل  .

علي سبيل المثال يقوم الرجل باختيار الشماغ المصنوع من القطن فى فصل الصيف بينما يقوم باختيار الشماغ المصنوع من الكتان فى فصل الشتاء ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على افضل نوع شماغ ، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

الفرق بين الشماغ والغترة

تعرف علي افضل نوع شماغ

افضل نوع شماغ
افضل نوع شماغ

توجد العديد من أنواع الشماغ التى تناسب الرجل السعودى والتى يتم بيعها على متجر العراب أفضل المتاجر التى تبيع الأشمغة الرجالية الأصلية ومن افضل نوع شماغ ما يلى :

1- شماغ جيفنشي

يعتبر شماغ جيفنشي من الأاشمغة التى نالت اعجاب العديد من الأشخاص و هذا يرجع إلى صناعته باستخدام أفضل وأجود أنواع القطن الطبيعي بنسبة مائة فى المائة ، كما أن صناعته تمت باستخدام معايير الدقة والجودة .

2- شماغ شاهين 

شماغ شاهين
شماغ شاهين

يندرج هذا الشماغ تحت قائمة الأشمغة الإنجليزية التى حازت على شهرة كبيرة فى منطقة الخليج وذلك بسبب خامتها القطنية وثبات الألوان وجودة التصنيع 

3- شماغ كلوب ريفيرا

شماغ كلوب ريفيرا
شماغ كلوب ريفيرا

يعتبر هذا النوع من الأشمغة من أفضل الأنواع التى تعتمد على استخدام الخامات الخفيفة والمريحة فى الحركه مما يجعله مناسب وبشكل كبير مع العمل ، كما أنه يتميز بثبات الألوان

4- شماغ فالنتينو

شماغ فالنتينو
شماغ فالنتينو

يتميز هذا النوع من الشماغ بجودته العالية حيث أنه صناعة ايطالية متقنة ، ويتميز أيضا بالنعومة من حث الملمس وثبات الألوان حتى بعد غسلها أكثر من مرة فضلا عن تطابق أطرافه

5- شماغ فيرازتشي

شماغ فرزاتشي
شماغ فرزاتشي

لقد تمت صناعة هذا الشماغ بخامات عالية من القطن الطبيعى بنسبة مائة فى المائة وهو صناعة سويسرية عالمية حازت على انتشار كبير بسبب جودة الصناعة فضلا عن توافرها بعدة ألوان مثل الأبيض والأحمر 

قد يفيدك أن تقرأ عن

ابيات شعر قويه عن الرجوله

6- شماغ جينيفيا

شماغ جنيفا
شماغ جنيفا

تعتبر شركة جينيفيا من أكثر الشركات شهرة فى صناعة هذا النوع من الأشمغة وهو فى الأصل صناعة سويسرية ، ولقد تم صناعة هذا الشماغ باستعمال أجود انواع القطن الطبيعي خفيف الملمس ليساعد على الحركة بكل سهولة ويسر .

7- شماغ جريفينا

شماغ جريفينا
شماغ جريفينا

عبارة عن شماغ حديث انجليزى الصنع ، ولكنه بالرغم من ذلك استطاع ان يكسب ثقة جميع الخليجين ، كما أنه انتشر فى السوق السعودي ، وهذا يرجع إلى خاماته التى تكون من القطن المصري الفاخر ، وبسبب هذا الأمر استطاعت هذه الماركة أن تناسب كافة الماركات القديمة .

8- شماغ ايفينتو

شماغ ايفنتو
شماغ ايفنتو

يندرج هذا الشماغ تحت فئة الأشمغة التى تساعد على جذب الانتباه وخطف الأنظار ، وذلك بسبب جودته الكبيرة فى التصنيع ، وصنعه من القطن الطبيعي فضلا عن اللمسة الكلاسيكية التى أضافت إليه المزيد من الأناقة والذوق .

9- شماغ دنهل السويسري

شماغ دنهل السويسري
شماغ دنهل السويسري

يعتبر هذا الشماغ من أفضل الأشمغة التى تنتشر فى دول الخليج العربي وفى المملكة العربية السعودية ، حيث أنه صناعة سويسرية الاصل ، وتم صناعته بأجود انواع القطن المصري الطبيعي بنسبة مائة فى المائة ، كما أنه يشتهر بتصميماته الرائعة التى ليس لها مثيل .

10- شماغ رسم 

شماغ رسم
شماغ رسم

لقد تم تصنيع هذا الشماغ فى المملكة العربية السعودية ، والذى يتسم بالأناقة والرقى فضلا عن ثبات ألوانه وأسعاره الاقتصادية التى تكون فى متناول الجميع بالرغم من جودة الصناعة 

يمكنك أن تقرأ عن 

افضل ملابس داخلية رجالية في السعودية

11- شماغ يوو 

يتميز هذا النوع من الشماغ بالأوانه المتعددة وتصميماته الفريدة من نوعها ، حيث يوجد منها أشمغة بيضاء ذات أطراف ملونة بألوان متناسقة ، كما أنه يتميز بثبات الألوان ونعومة الملمس والجودة العالية فى التصنيع .

أهم المعلومات عن الشماغ

افضل نوع شماغ
افضل نوع شماغ

إن الشماغ الرجالى هو ذلك الوشاح الذى يرتديه العرب و غيرهم من المسلمين الذين ينتمون إلى الدول الأخرى ، ولهذا الشماغ العديد من المميزات الرمزية المتعددة التى تدل على التمثيل الدينى والإجتماعى والسياسي فى النطاق الأوسع ، والذى يوضح خصائص التراث الثقافي غير المادى للعالم الاسلامي ، ومن الجدير بالذكر أن الشماغ يمثل التراث الثقافي الشرقي والغربي .

أصل الشماغ واستخداماته

أصل الشماغ و استخداماته
أصل الشماغ و استخداماته
  • إن الشماغ هوقطعة قماش قيمة للغاية من قديم الازل والتى انتشرت بين العديد من الرجال ويوجد منه العديد من الاشكال المختلفة والمتنوعة .
  • لهذا الشماغ العديد من الاستخدامات المختلفة و المنشرة بشكل كبير ، فقد يستخدمه البعض كعرض أزياء علي الملابس أو على من يحميه من الأتربة أو حتى من أجل الدفء فى حالات البرد القاسي
  • يستخدم البعض الشماغ فى المناسبات حيث أنه يعطى شكل أنيق ومميز ومختلف
  • قد يكون الاستخدام الأشهر للشماغ هو لفه على شكل مثلث ووضعه على الرأس والبعض يضعه على الكتف

نوعية الخيوط المستخدمه فى الشماغ 

  • ن الأشمغة التى تتوافر حاليا جميعها من ثلاث أنواع فقط لا غير والتى تتمثل فى القطن أو القطن مع البوليستر أو البوليستر فقط
  • الأاشمغة التى تصنع من القطن الصافي تعتبر افضل نوع شماغ للرجال و الذى يمكن أن يريح فى اللبس ويمتص العرق
  • ياتى بعد ذلك القطن الخليط بينهما و لكن ليس بالجودة العالية مثل خامة القطن الصافي
  • أما بالنسبة للبوليستر فهو خامة أقل منهما وقد يأتى فى المرتبة الثالثة .

افضل نوع شماغ إذ أن للشماغ أهمية كبيرة فى حياة الشعوب بشبه الجزيرة العربية وبدول الخليج بشكل خاص ، والذى يعبر عن السمات الثقافية ذات المعانى والمفاهيم التى ترتبط بالإنتماء ، ولذا لابد من توافر العديد من الصفات المميزة للشماغ كضرورة تناسقة مع لون الثوب ، وذلك لكى يجسد ذوق رفيع متناسق الألوان .

فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على افضل نوع شماغ ، كما تعرفنا أيضا على أصل الشماغ واستخداماته فضلا عن الإشارة إلى نوعية الخيوط التى تستخدم فى صناعة الشماغ.