السفر الى اذربيجان من العراق

السفر الى اذربيجان من العراق تتمتع أذربيجان بموقع متميز ، فهي نقطة التقاء بين قارتي آسيا وأوروبا ، وتُعرف باسم أرض النار ، كما تتميز بمزيج فريد من الحضارات المختلفة بالإضافة إلى المناظر الخلابة. لذلك يرغب الكثير من العراقيين في السفر إلى أذربيجان والحصول على تأشيرة ، وكذلك الإقامة الدائمة وجنسية البلاد ، لأن هذا البلد يستحق الزيارة بسبب ناطحات السحاب الرائعة والبراكين وغيرها من المعالم السياحية في البلاد. 

تعرف على

كم تكلفة السفر الى سويسرا لشخصين لمدة 10 ايام ؟

تعرف على السفر إلى أذربيجان من العراق

تعرف على السفر إلى أذربيجان من العراق
السفر الى اذربيجان من العراق

يرغب الكثير من العراقيين في تعرف على السفر إلى أذربيجان من العراق والحصول على تأشيرة دخول سواء للعمل أو السياحة أو الدراسة في البلاد ، نظرًا للأهمية الاستراتيجية لأذربيجان ، حيث إنها دولة مشبعة بالروح الثقافية لمختلف الإمبراطوريات التاريخية القديمة مثل: روسيا وتركيا ودول أخرى ، وكذلك عاصمتها باكو ، لها نصيب كبير من الجمال ، بالإضافة إلى ريفها الرائع الذي يستحق الاستكشاف.

شروط تأشيرة أذربيجان و السفر الى اذربيجان من العراق

شروط تأشيرة أذربيجان و السفر الى اذربيجان من العراق
شروط تأشيرة أذربيجان و السفر الى اذربيجان من العراق
  • يجب على جميع الأشخاص الراغبين في السفر إلى أذربيجان الحصول على تأشيرة دخول إلى البلاد ، إذا لم يكونوا من البلدان المعفاة من شروط الحصول على التأشيرة.
  • يجب الحصول على تأشيرة أذربيجان من إحدى البعثات الدبلوماسية الأذربيجانية
  • يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ انتهاء صلاحيته
  • الدخول إلى أذربيجان والحصول على تأشيرة دخول مطلوب من خلال نقاط التفتيش الحدودية للبلدان المجاورة.

يمكنك أن تقرأ عنها

السفر من مصر الى ايطاليا بالباخرة

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة أذربيجان من العراق

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة أذربيجان من العراق
المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة السفر الى اذربيجان من العراق
  • يجب أن يكون لدى الشخص الذي يرغب في تعرف على السفر إلى أذربيجان من العراق جواز سفر عراقي ساري المفعول أو أي وثيقة سفر أخرى
  • يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل
  • من الضروري ملء طلب الحصول على تأشيرة أذربيجان بشكل دقيق وصحيح
  • عدد 2 صور شخصية للشخص الراغب في السفر بخلفية بيضاء ومماثلة للصورة الموجودة في جواز السفر
  • إرسال خطاب دعوة
  • يجب دفع جميع رسوم التأشيرة في القنصلية

قد يكون من المفيد أن تقرأ عنها

فيزا تايلند للسعوديين من المطار

القيود المفروضة على تأشيرة أذربيجان للعراقيين

قد يتم فرض بعض الصعوبات والقيود بسبب الصراع مع جمهورية أرمينيا ، لذلك عملت الحكومة الأذربيجانية على منع دخول مواطني بعض الدول من دخولها ، كما مُنعت من دخول البلاد حتى لو كان لديهم تأشيرة لدخول أذربيجان ، ونصت القرارات الجديدة للعراقيين للحصول على تأشيرة أذربيجانية على ما يلي:

“لا يسمح للعراقيين السفر الى اذربيجان من العراق دون الحصول على تأشيرة مسبقة من خلال السفارة الأذرية في بغداد.” تم تنفيذ هذا القرار منذ عام 2017 ، مما منع العديد من المواطنين العراقيين من السفر إلى أذربيجان لأنهم لم يحصلوا على تأشيرة دخول مسبقة.

السفر الى اذربيجان من العراق أذربيجان واحدة من الدول الأوروبية التي يرغب الكثير من الناس في السفر إليها ، وخاصة المواطنين العراقيين ، للحصول على الإقامة والجنسية الأذربيجانية ، ومع ذلك ، للسفر إلى أذربيجان من العراق ، يلزم الحصول على تأشيرة دخول مسبقة لدخول البلاد. في هذه المقالة ، تعلمنا معًا كيفية تعرف على السفر إلى أذربيجان من العراق  ومتطلبات الحصول على تأشيرة.