سداد المديونيات من الديوان الملكي

سداد المديونيات من الديوان الملكي أصبحت من أهم الأمور التي تشغيل تفكير الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية سواء كانوا من المحتاجين أو الذين تعثروا في سداد ديونهم نتيجة لظروف خارجة عن إرادتهم ولكن نجد أن ملك الإنسانية فخامة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أتاح فرصة لسداد المديونات من الديوان الملكي حتى يفك الكرب عن أبنائه وبناته المحتاجين لمساعدة غير المقتدرين ويعفيهم من القروض وذلك من خلال الديوان الملكي وفي ذلك المقال سوف نتحدث عن كيفية سداد المديونيات من الديوان الملكي.

قد يهمك: 

سلم رواتب موظفي الديوان الملكي

تعرف على سداد المديونيات من الديوان الملكي

تعرف على سداد المديونيات من الديوان الملكي
تعرف على سداد المديونيات من الديوان الملكي

أصبح من الإمكان لأي مواطن في المملكة العربية السعودية أن يحصل على مساعدة مالية لسداد ديونه من خلال الديوان الملكي وذلك من خلال قيام المواطن بكتابة برقية خاصة إلى الديوان الملكي وتشمل على جميع البيانات الخاصة بصاحب الطلب وهي اسم وتاريخ الميلاد الخاص بالشخص مقدم الطلب ورقم جواله الشخصي بالإضافة إلى الديانة وعنوانه المكتوب في بطاقة الهوية الشخصية ثم بعد ذلك يقوم بكتابة سبب التعثر عن سداد دينه بالإضافة إلى إرفاق المستندات التي تثبت صحة مشكلة التعثرفي سداد الدين.

وتكون صيغة كتابة برقية سداد المديونيات من الديوان الملكي على النحو التالي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

إلى سيادة خادم الحرمين الشريفيم الملك سلمان بن عبد العزيز أطال الله في عمرك وأدام عزك

أتشرف بالتوجه إليكم بطلب خاص من أجل مساعدة مالية لأنني (ذكر كل الأزمة المالية التي يمر بها والتي قدم لها طلب المساعدة)

وأنا أرغب من سيادتكم أن توافق على حصولي للمساعدة المالية حتى يتم سداد الدين الخاص بي وأرجو من الله أن يجعلكم سببا في سداد ديني وهو القادر على ذلك.

وتفضلوا بقبول كامل الشكر والتقدير.

اسم صاحب الطلب:….

عنوان صاحب الطلب:……

رقم الهاتف الخاص بصاحب الطلب:……

ويتم بعد ذلك الانتظار حتى يتم الرد على البرقية في خلال شهر من تقديمها ثم يتواصل المسئولين في الديوان الملكي مع الشخص صاحب طلب المساعدة.

تعرف على: 

نموذج برقيه للامير محمد بن سلمان

ما هو الديوان الملكي

ما هو الديوان الملكي
ما هو الديوان الملكي

نجد أن الديوان الملكي الأعلى الموجود في المملكة العربية السعودية هو عبارة عن الهيئة المخولة والمسئولة عن تنفيذ القرارات السامية التي يتم إصدارها من خلال فخامة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين فيقوم الديوان بتوجيه القرارات الصادرة من الملك إلى الجهات والقطاعات الحكومية لتنفيذها.

كما أن الديوان الملكي يقوم بالإشراف على تلك القرارات لضمان سيرها طبقا لما هو مقرر في المراسيم الملكية حيث يختص باستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها بما يقره القانون في المملكة العربية السعودية.

تعرف على: 

نموذج طلب منحة ارض

عنوان البريد الخاص بالديوان الملكي لإرسال طلبات المساعدة

عنوان البريد الخاص بالديوان الملكي لإرسال طلبات المساعدة
عنوان البريد الخاص بالديوان الملكي لإرسال طلبات المساعدة

بعد أن تعرفنا على سداد المديونيات من الديوان الملكي يجب أن نعرف أن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية قد أتاح عنوان بريدي له حتى يتم التواصل بسرعة مع المواطنين ومن خلاله يستطيع المواطن أن يرسل أي طلب خاص به سواء كان لتسديد الديون أو للعلاج أو لسداد القروض من خلال الإرسال على العنوان التالي:

الهدا 7636، الرياض 12911، المملكة العربية السعودية.

كما يمكن التواصل عن طريق البريد الإلكتروني وهو كالتالي:

aldiwan2030@protonmail.com

كما يمكن زيارة الصفحة الرسمية للديوان الملكي من هنا.

رقم الاتصال بالديوان الملكي في المملكة العربية السعودية

قام المسئولين بالديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية بتوفير وتحديد أرقام هاتف يستطيع من خلاله المواطنين الاتصال والاستفسار عن الخدمات بكل فرد حيث يتم الاتصال من داخل المملكة على الرقم التالي 8004000000 بينما يتم الاتصال من خارج المملكة على الرقم التالي 920030003 على أن يتم الاتصال على تلك الأرقام خلال اوقات العمل الرسمية للديوان من غير الأجازات وأيام العطلة.