سلم رواتب التشغيل الذاتي

سلم رواتب التشغيل الذاتي تعتمد وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية سلم رواتب خاص بالموظفين الذين يعملون فى نظام التشغيل الذاتى، وهذا النظام يعد نظام متطور وتقنى باستخدام خاصية الويب، حيث يتم استخدام نظام التشغيل الذاتى من قبل الاشخاص الراغبين فى العمل ضمن كوادر وزارة الصحة السعودية .

لذلك فهم يقومون بتقديم طلبات التوظيف من خلال النظام دون الحاجة للحضور الشخصى الى وزارة الصحة السعودية، كما يشغل نظام التشغيل الذاتى الكثير من الوظائف بشتى التخصصات الصحية، ويتقاضى كل الموظفين راتباً شهرياً، واليكم تفاصيل سلم رواتب التشغيل الذاتي من خلال هذا المقال.

اعرف سلم رواتب التشغيل الذاتي

سلم رواتب التشغيل الذاتي
سلم رواتب التشغيل الذاتي

الموظفين الذين يعملون بنظام التشغيل الذاتى التابع لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية راتب شهرى ثابت، ويكون الحد الادنى لهذا الراتب 3000 ريال سعودى، ثم يصل الراتب الاساسى للعاملين بهذا النظام 3.430 ريال كحد ادنى، و19.995 ريال سعودى كحد اقصى، ويتم صرف مرتبات العاملين بالمملكة كل شهر الى حساباتهم مع صرف مستحقات الموظفين، بالاضافة الى البدلات والمكافآت واى مستحقات أخرى، ويحدث ذلك فى كل القطاعات الصحية العاملة بالمملكة العربية السعودية.

سلم رواتب التشغيل بوزارة الصحة السعودية

سلم رواتب التشغيل بوزارة الصحة السعودية هو السلم المتخصص للعاملين فى نظام التشغيل الذاتى والذى قامت بوضعه لجنة مشكلة فى وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، حيث يستند هذا السلم الى سلم رواتب العاملين فى الخدمة المدنية فى السعودية، بالاضافة الى ذلك بدل سكن الموظف يعادل 25% من راتبه الاساسى.

هذا من اجل التعويض عن ساعات العمل الاضافية للعاملين بنظام التشغيل الذاتى عن ساعات نظام الخدمة المدنية بالمملكة، ويشمل هذا السلم على ستة فئات مع رواتبهم وعلاوتهم ومكافآتهم السنوية، وتتمثل هذه الفئات بالخدمات العامة مثل، فئة التقنى وفئة الاداى، وفئة الاخصائى الادارى، وغيرهم من الفئات الاخرى.

شاهد أيضاً

سلم رواتب الممارسين الصحيين

سلم رواتب الكادر الصحى

أتيحت وزارة الصحة للموظفين رابط خاص بسلم لائحة الوظائف الصحية المعترف بها فى القطاعات الصحية، حيث يساعدكم الرابط بالدخول على الصفحة الخاصة بالاستعلام عن سلم الرواتب الخاصة بكل وظيفة صحية، ويمكن من خلال هذا الرابط  الاستفسار عن رواتب الكادر الصحي  باتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول الى الصفحة الرسمية المخصصة لسلم لائحة الوظائف الصحية “من هنا“.
  • تحديد مستوى الشخص ابتداءاً من المستوى الاول الى المستوى السابع.
  • ثم بعد ذلك يتحدد الدرجة ابتداء من الدرجة الاولى حتى الدرجة الرابعة.
  • اختيار احد التخصصات الصحية المراد معرفة الراتب من خلالها.
  • ثم تقوم باختيار التخصص تظهر بعدها كل التفاصيل المتعلقة بسلم رواتب الوظيفة الصحية، والتى تكون باساس الراتب والمكافآت السنوية، وبدل النقل والساعات الاضافية، وصافى الراتب، والمحسوم للتقاعد، كما يمكن اختيار عدد سنين الخدمة والفرق بين اساس الراتب وصافى الراتب.

ميعاد صرف رواتب التشغيل الذاتى بوزارة الصحة

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بالاعلان يوم السابع والعشرون من كل شهر ميلادى الموعد المقرر لصرف رواتب العاملين ورواتبهم فى نظام التشغيل الذاتى بالمملكة، وفى حاحين صادف هذا اليوم عطلة رسمية، ثم يتم تأخير او تقديم معاد صرف الراتب بناءاً على الانظمة المعترف بها.

اللوائح المعتمدة فى التشغيل الذاتى بوزارة الصحة

سلم رواتب التشغيل الذاتي
سلم رواتب التشغيل الذاتي
  • القواعد والاحكام تسير على جميع العاملين فى التشغيل الذاتى بوزارة الصحة وبدون اى استثناءات.
  • يجب ان تطبق جميع القواعد فى التشغيل الذاتى وكل القرارات ايضاً.
  • لا يمكن الاخلال باى حكم فى لائحة التشغيل الذاتى.
  • يتم حساب كل المواعيد المنصوصة فى القواعد والاحكام، وذلك تبعاً للتاريخ الهجرى وليس الميلادى.