مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال

مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال يوجد العديد من الأشخاص المهتمين بإنقاص وزنهم و الحصول على الوزن المثالى ، كما يوجد أخرون ليسوا بالنسبة القليلة ممن يرغبون فى زيادة وزنهم ، و قد يرغب الكثيرون فى زيادة وزنهم لتحسين كفاءتهم من أجل القيام بالأعمال اليومية وزيادة الكتلة العضلية واكتساب اللياقة البدنية ، ولكن ينصح فى العادة باكتساب الوزن العضلي الناتج عن تكون العضلات بدلا من زيادة الوزن على شكل دهون ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال .

اقرأ المزيد عن

فيتامين ميجامايند مكمل غذائي بزيت السمك للأطفال

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال

مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال
مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال

إن المكملات الغذائية تعد من الأشياء الضرورية التى تساعد الرجال من أجل زيادة وزنهم ، حيث أن النحافة من الأمور التى قد تؤثر بالسلب على الرجال وعلى صحتهم البدنية و العقلية ، كما أن النحافة الزائدة تصيب الرجال بالعديد من الأمراض ،ولذا يلجأ الرجال إلى شراء الكثير من المكملات الغذائية المفيدة ، والتى تساهم فى تقوية الجسم و زيادة الكتلة العضلية و لكن كل هذه الأمور لابد أن تتم تحت اشراف طبي ويتم شراء هذه المكملات الغذائية من الصيدلية .

1- مكمل غذائي Muscle Juice

هذا المكمل الغذائي يتكون من بروتينات و كرينات الكالسيوم و بروتين الخاص بمصل اللبن ، و من الضرورى تناول هذا المكمل الغذائي بإنتظام للوصول على النتيجة المطلوبة ، كما أن هذا المكمل الغذائي ضرورى لبناء جسم الرجل و زيادة وزنه بالشكل الصحيح وبأمان تام ، ولا يوجد ضرر منه على أعضاء الجسم وهو مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال .

اقرأ كذلك

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين

2- مكمل غذائي True Mass

true mass
True Mass

مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال بل أشهرها ، والذى يستخدم لزيادة وزن الجسم بشكل صحيح ، حيث أنه عبارة عن مسحوق البروتين مع الكربوهيدرات ذات الجودة العالية ، والذى يحتوى على مجموعه من السعرات الحرارية التى تزيد الوزن على المدى الطويل ، كما أن هذا المكمل الغذائي يعمل على رفع معدلات تركيب البروتين بالعضلات .

3- مكمل غذائي Serious Mass

يعد من أشهر المكملات الغذائية للاعبي كمال الأجسام ، حيث أنه عبارة عن مجموعه من البروتينات مع الكربوهيدرات والتى تستخدم فى مد الجسم بالمواد الضرورية لبناؤه ولبناء العضلات ، كما أنه من المكملات الغذائية متوسطة السعر والذى يفضله العديد من الرجال لفاعليته فى زيادة الوزن بشكل طبيعى دون التأثير على الصحة بالسلب .

4- جروث فورميلا دبليو جي لزيادة الوزن

يتميز جروث فورميلا بتركيبته المتوازنة من الحليب وبروتين اللبن وبروتين الصويا والكالسيوم والسكريات مثل السكروز والمالتودكسترين ، كما أن هذا المكمل الغذائي يوفر للجسم ما يحتاجه من البروتين والطاقة والفيتامينات و المعادن و يساعد فى اكتساب وزن مثالى والحفاظ عليه .

5- مكمل غذائي بايوجينرز

أحد المكملات الغذائية التى تحتوى على مجموعه من العناصر الغذائية التى يجتاج إليها جسم الانسان مثل:  الحليب والبروتين والسكريات كالسكروز والمالتودكسترين وهو مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال .

6- ايجي جروث

مكمل غذائي للرجال و يمكن استعماله للأطفال أيضا لزيادة الوزن لأنه يحتوى على الحليب وبروتين اللبن و الكالسيوم و الصوديوم و السكريات كالسكروز والمالتودكسترين ، فضلا عن مادة البوفين كوليستريم و التى تعرف بلبن السرسوب الذى يستخلص من حليب البقر فى الأيام الأولي بعد الولادة  والذى يحتوى على أجسام مضادة و عوامل النمو التى تدعم مناعة الجسم .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

اوبتي فيتا بيرفكت Optivia Perfect مكمل غذائي

7- الكرياتين

الكرياتين لزيادة الوزن
الكرياتين لزيادة الوزن

مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال و الذى يمكن شراءه كذلك من أماكن شراء المستلزمات الرياضية ، وهذا النوع من المكملات الغذائية يساعد فى زيادة كتلة العضلات ، ويوجد منه عدة أنواع و لكن يوصي باستعمال الكرياتين أحادى الهيدرات ، لاثبات فاعليته فى زيادة الكتلة العضلية لجسم الرجال و زيادة القوة البدنية ، و لكن يجب استعماله مع ممارسة الرياضة للحصول على النتائج المرجوة فى الحصول على وزن مثالى .

8- مكملات لتعزيز ممارسة التمارين الرياضية

لا توجد فائدة لأى مكمل غذائي بدون ممارسة التمارين الرياضية ، حيث توجد العديد من المكملات الغذائية الأخرى التى تمد الجسم بالطاقة اللازمة لزيادة و كفاءة ممارسة التمارين المختلفة و التى تتمثل في :

  • كافيين
  • بيتا هيدروكسي بيتا ميثيل بيوتيرات
  • بيتا ألانين
  • سيترولين

9- مكمل غذائي أكتى بيتى

مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال
مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال

يعد هذا المكمل الغذائي واحد من المكملات الغذائية التى تساعد فى فتح الشهية و بالتالى تعمل على زيادة وزن الجسم بالصورة الطبيعية ، و يعد واحد من المكملات الغذائية التى تحتوى على مواد طبيعية مثل الحلبة و العسل و العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي و فيتامين بى

10- مكمل الخميرة

هو عبارة عن مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال ، وفى الأصل هو عبارة عن كبسولات مميزة تساعد فى فتح الشهية ولكن توجد بعض التعليمات الواجب اتباعها لاستعمال هذا المكمل الغذائي فى زيادة وزن الجسم .

11- مكمل السبيرولينا

مكمل السبيرولينا
مكمل السبيرولينا

نوع من المكملات الغذائية المهمة و التى توجد فى الصيدليات و تعمل على زيادة وزن الجسم بصورة طبيعية ، كما يعد هذا المكمل أحد المكملات الغذائية المستخرجة من الطحالب البحرية الزرقاء و الخضراء ، و التى تعمل على دعم طاقة الجسم ، و يعالج أيضا مشاكل النحافة و الأنيميا و فقر الدم التى يعانى منها العديد من الأشخاص و خاصة الرجال لاعبي كمال الاجسام ، كما أنه من المكملات الغذائية التى تساعد فى مد الجسم بالفيتامينات اللازمة له و تكوين الكتلة العضلية ، مما يساعد فى زيادة وزن الجسم و اكساب الجسم مناعة جيدة .

قد يهمك قراءة

افضل مكمل غذائي يسمن الاطفال

12- فيتامين ب

يعد فيتامين ب أحد المكملات الغذائية الذى يمكن استخدامه فى زيادة وزن الجسم بالشكل الطبيعى دون أن يؤثر على الصحة  و خاصة للرجال ، كما أنه مكمل غذائي فعال فى علاج النحافة المفرطة التى يعانى منها الكثيرون .

مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للرجال تلعب المكملات الغذائية دور مهم ومميز للرجال و السيدات الراغبين فى زيادة وزنهم بأمان و صحة جيدة ، كما ان المكملات الغذائية تساعد على زيادة القدرة و بناء الكتلة العضلية بأمان ،و قد تتوافر  فى الصيدليات العديد من المكملات الغذائية الأمنة الاستعمال ،و لكن لابد من استعمالها تحت اشراف طبي تجنبا لأى أعراض جانبية .